ظريف: السعودية ليست بالمستوى الذي يمكنها من تهديد إيران

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان السعودية تحاول توتير الأجواء في المنطقة وتمضي في سياستها الخطيرة، معتبرا أن السّعودية ليست بالمستوى الّذي يمكّنها من إطلاق تهديدات ضد ايران.
واشار وزير الخارجية محمد جواد ظريف على هامش إجتماع الحكومة إلى زيارته الى باكستان ، منوها إلى انّه أجرى محادثات جيّدة مع المسؤولين الباكستانيين الّذين وعدوا بتكثيف حضورهم في المنطقة الحدودية في سبيل منع تواجد الإرهابيين فيها.
وحول الاقتراع في كندا قال ظريف:”للأسف، بسبب القوانين الكندية التي توجب على أن الاقتراع يجب أن يكون حصرا داخل الأماكن الدبلوماسية، وبما أن إيران لا تملك حضورا دبلوماسيا في كندا فإن عملية الاقتراع للمواطنين الايرانيين ستكون متعذرة في هذا البلد”.
ودعا ظريف المواطنيين الايرانيين المتواجدين في كندا الى التّوجه إلى أقرب مدينة أمريكية تجري فيها عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة من أجل الادلاء بأصواتهم.
اشار وزير الخارجية الايراني الى التصريحات السعودية الأخيرة ضد ايران وقال:”تحاول السعودية توتير الأجواء في المنطقة وتمضي في سياستها الخطيرة”، معتبرا  أن السّعودية ليست بالمستوى الّذي يمكّنها من إطلاق تهديدات ضد ايران.